26 فكرة لتصميم غرف نوم اطفال مقدمة من 26 خبيرا بأبسط الاشياء


هاجيما > حراج غير مصنف > 26 فكرة لتصميم غرف نوم اطفال مقدمة من 26 خبيرا بأبسط الاشياء

8 هاجيما هاجيما

قبل ٧ شهور في حراج الرياض في السعودية


الرقم: ٣٦٦

غرف نوم اطفال

26 فكرة لتصميم غرف نوم اطفال مقدمة من 26 خبيرا بأبسط الاشياء


ليس من المستغرب أن يقضي الأطفال الكثير من الوقت في غرف نومهم, تستخدم غرف نوم الاطفال للنوم واللعب والعمل، ويترتب على ذلك أن الغرفة يجب أن تكون انعكاسا لشخصياتهم، وكما قال إيفادني ديفيس لوكس باد، من السهل أن تضيع في العالم الداخلي للأطفال.

 لقد طلبنا من 26 خبيرا, عرضا لغرف نوم أطفالهم المفضلة ومساعدتنا على إعادة إلقاء نظرة على المنزل, لإجاد غرفة نوم أنيقة وعملية وممتعة ومريحة ومريحة.

 لدينا مجموعة من الأفكار لتزيين غرفة نوم الأطفال كي تبقيهم سعداء لجميع الأعمار ما بين الطفولة والمراهقة, لذلك حان الوقت لاطلاق سراح طفلك الداخلي.




مرحلة الحضانة:

1

ستيف ويثرز - مؤسس ومحرر Chalk Kids

عندما يتعلق الأمر بديكور الأطفال، يأتي في عقلي غرفة متجددة الهواء مع تفاصيل وألوان مرحة مع ألعاب لإضافة الدفء, حضانة جونسون هي مثال رائع على هذا، مع فراش الخنفساء الحلو والألعاب الخشبية الخاصة بها, هناك مساحة للسماح لطفلك باللعب غير المقيد، مع صناديق تخزين أنيقة لترتب بعيدا عن أي فوضى بعد ذلك, كما أن الغرفة يمكن أن تنمو بسهولة مع طفلك في السنوات القادمة, توجد هناك احادية في اللون يصعب ادراك مكونات الغرفة بها ,الحل هو إيجاد التوازن بين هذه المكونات عن طريق إضافة المزيد من اللمسات الناعمة والقوائم الخشبية، أو وضع ورق جدران أومطبوعات نصية, ليس فقط أنها تجعل فضاء الغرفة أكثر إثارة للاهتمام، ولكنها تضفي شكل وتصميما رائعا.


2


إيما غرين - مصمم داخلي

أردت أن تكون هذه الحضانة مكانا هادئا و خالدا طول العمر, مزيجا من الرمادي الخفيف والوردي الناعم والأثاث الأبيض يضمن خلودا وأناقة لطول العمر.
 أخذت الإلهام من لوحة فنية عتيقة لشجرة, وتحويلها مع اللون الوردي الأكثر إشراقا واللون الجيري لإضافة النضارة, لدينا أيضا الستائر القطنية المطرزة المتحركة والموزعة في جميع الأنحاء وفي الأسفل تضم أشكال القطط والطيور.


3


نانسي ستروغان - مصمم

أنا أحب الجو المهدئ والنظيف في هذا الفضاء، والذي أعتقد أنه مهم حقا لغرفة الطفل, وكما أنني مصممة ومهووسة القرن أحب الأشكال الخشبية المتحركة البسيطة والمعلقة فوق المهد أو الحضانه، وطباعة جرو أو ابن الذئب عليه كي يطابق التناغم الترابي للخشب.
أنا أيضا أحب فكرة وجود صور اطفال الحيوانات في غرفة الطفل، تعطي كمية مناسبة من الجاذبية التي تجعلك تشعر أن الاطفال كبروا قليلا.


4


أليكس غلادوين - مدون

أحب أن اعرف الكثير عن غرفة الطفل الداخلية, الرايات المعلقة المتناغمة والأضواء المعلقة على السلم، لأنها تضيف لمسة من الدفء والراحة إلى الغرفة,  وهو بالضبط ما ينبغي أن يشعر به كل الطفل, أحب أن تكون الأرضيات والجدران مشرقة.
هناك استايل الأزرق والأبيض والرمادي, روعة هذا الاستايل تناسب طفلا صغيرا, أخطط لاستخدام أرضية خشبية خفيفة، واختيار جدران خفيفة, وأعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بغرفة الأطفال فإنه من الجيد أن ترغب في الذهاب إلى الأحدث، ولكن من المهم التأكد من أن الغرفة على حد سواء تعكس شخصية طفلك وممتعة الشباب في نفس الوقت.


5


جين ليتلبيردي - مدون

أنا أعشق الحضانة البسيطة والمشرقة والسعيدة, هذه الحضانه في أستراليا جعلتني ابتسم, الجدران البيضاء النظيفة (التي يمكن ملامستها بسهولة عندما تبدأ سنوات طفل صغير)،  والرسوم التوضيحية الجريئة على الجدران، إلى ذلك الكرسي المريح مع وسائد باردة للتغذية أو الحضن، انها نظرتي عن الغرفة الرائعة والمثالية للطف.
أحب نمط خزانة منتصف القرن, فهي توفر تخزين مفيد لجميع تلك الأشياء الصغيرة التي يحتاجها الطفل باستمرار, إذا كنت ذاهبا لتزيين غرفة طفلك، يمكنك استوحاء شكل الغرفة من هذا الإيحاء, انها مثالية لفتاة أو صبي صغير ومساحتها يمكن أن تنمو وتتطور أيضا, الشيء الوحيد الذي كنت أبحث عنه لإضافته هو شيء معلق من السقف, الأطفال يحبون البحث عن شئ يجذبهم، الهاتف المحمول أو الطوق الذي سيكون كبيرا فوق المهد أو الحضانه.


6


كارا جانيل - مدون

شخصيا أحب غرفة الطفل بدون استايل، بدلا عن ذلك إضافة اللمسات الزخرفية شئ جميل، بحيث يمكن أن تنمو وتتطور مع الغرفة, أميل دائما إلى التوجه إلى الباستيل المشرق، لأني أعتقد أنه يضيء الغرفة ويجعل الأطفال يشعرون بالنقاء والروعة في نفس الوقت, هذه الغرفة لحسن الحظ يمكن أن تكون لفتاة أو صبي من أي عمر.
أفضل اللمسات الخاصة بغرفة الأطفال, والتي سوف تكون دائما في الأثاث المستعمل الملون بألوان جميلة، أغطية السرير بسيطة مشرقة، القطع الزخرفية الرئيسية التي يمكن تمريرها إلى أسفل، والصور أو الأعمال الفنية لتعكس شخصياتهم.




الطفولة:

7


جاكيندا مالوي – مصمم داخلي

عندما بدأت العمل على غرفة بنجي, بينجي لديه شقيق توأم لذلك أردت أن اتأكد من تصميم غرفهم التي تعبرعن شخصياتهم المختلفة, وسرعان ما اكتشفت أن لون بنجي المفضل كان الأزرق، لذلك كان الأزرق لا بد منه, كما اكتشفت أن بنجي كان مهتما بالسفر والعالم، وكان له عقل فضولي جدا, أخذت هاتين النقطيتن كأساس للتصميم. اعددت سجادة زرقاء كبيرة بحيث أن الأزرق كان بارزا في غرفته ولكنني لم أكن أريد أن يكون مظلما وكئيبا لذلك اخترت الأصفر لرفع الأزرق ثم استخدمت لمسات من الأزرق والأصفر في جميع أنحاء الغرفة, ولإلهام أهدافه في السفر، أضفت خريطة العالم على جدار واحد, أحب فضاء هذه الغرفة لانها خفيفة ومشرقة وأنيقة ولا تزال تعكس متعة بنجي كشخصية المغامرة.


8


أورسولا ويسلينغ - مصمم داخلي

أتمنى لو كنت قد صممت هذه الغرفة, أحب كل شيء عنها, لوحات أرضية الصنوبر الطبيعية البيضاء والجدران البيضاء الطويلة ,هذه الجدران هي مسرح مثالي لتلك القطع الجميلة جدا, ولمزيدا من الألعاب, مع لوحة ألوان مثل هذه.
غرفة الطفل تبدو دائما أنيقة، مهما كانت فوضوية, لذلك أحب أن تكون خالية من مجموعات الأثات المتطابقة فيما يخص الأطفال, إن العثور على شئ ذو مغزى مثل قطع ألعاب جميلة تعطي غرفة الاطفال شخصية, وهذه هي الطريقة التي أفضلها في التصميمات الداخلية, هناك أيضا اضافة تفاصيل مضحكة مثل مجموعة قبعات تضيف على الغرفة المرح، في حين اضافة قلادة برتقالية تضفي تباينا في لون هذ النظام الهاديء.


9


ميكايلا ميلدنهال – مدون داخلي

أفضل البساطة الإسكندينافية لغرفة نوم الفتاة, غرف الدور العلوي هي حلم بالنسبة لمعظم الأطفال فهي مريحة، دافئة ومختلفة بعض الشيء, مع هذه الخلفية البيضاء الجميلة يمكنك إنشاء مساحة هادئة ومرتبة, خليط من الاكسسوارات البيضاء والزرقاء والوردية تجعل الغرفة حديثة جدا, الاتجاهات الحالية لغرف نوم الفتيات تبتعد عن نهج التشبع الوردي في السنوات الأخيرة، والان يتم الانتقال نحو شيء أكثر إبداعا وذو مغزى, يمكنك تزيين الغرفة هكذا مع قليلا من ملحقات الحضانة, وهذا يمكنك من أن ترى طفلك من مرحلة الطفولة وحتى نحو سن المدرسة الثانوية وبذلك ستوفر تكاليف تغيير الديكور والأثاث.


10

سارة هايفورد - مدون داخلي

الأطفال هم فرحة كبيرة في الحياة الأسرية، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون صعبا هو تزيين غرفة نوم لشخص ما ينمو بسرعة أمام عينيك, أنا مصممة محايدة في تصميم الغرف, ولن تكون قادرا على تمييز الغرفة هل هي لصبي أم فتاة, انها غرفة مشرقة جدا وطبيعية مع بث التصميم المعاصر الاسكندنافي, ويتم استخدام عناصر صغيرة مثل السبورة، وأكياس الفول والأضواء, لإعطاء الغرفة شعورا دافئا, على الرغم من بساطة التصميم , أفضل وضع السرير في الزاوية بجوار نافذة كبيرة جدا, من النصائح التي استخدمها بشكل أساسي في تزيين غرف نوم الاطفال هي أن يتم تحقيق أقصى قدر من التخزين والحفاظ على أشياء بسيطة,  والأطفال تتغيير عقولهم ويصلون إلى الملل من الكثير من الأشياء بسرعة كبيرة، لقد كنا جميعا هناك.


11


ماندي كوليس - مصمم داخلي

حذاء هورنينج, ثلاثة أطفال في غرفة نوم واحدة يمثل تحديا, ثلاثة فتيان يسكنون هذه الغرفة الصغيرة, ولكل منهم سريره الخاص الفخم والمعلق بالحبال على مستويات مختلفة، وعلى ضوء الجدار الفردي والأعمال الفنية التي تزين مساحتهم, لوحة الألوان من الرمادي الترابي تبدو رائعة تعاونت مع الخشب الطبيعي, والارتقاء باللون الأصفر الدافئ,  يرتدي كل سرير بشكل متماثل الكتان الأبيض الناعم ويبرز مع بطانية رمادية تكتيكية ووسادة صفراء معلمة, كل طفل لديه جزء متساو من الغرفة بحيث ينبغي أن يكون تقاسم في الفرح, في الواقع، أستطيع أن أتخيل تماما هؤلاء الأولاد وهم يتبادلون اسرتهم كل ليلة, نصائحي التي اعمل بها دوما هي أنه عند تأثيث غرفة صغيرة، هي أنه يجب التقليل من لوحة الألوان والألوان الخاصة بك, استخدام الكثير من الألوان سوف يسبب فوضى بصرية في الغرفة وجعلها أصغر من ذلك بكثير, والقول المأثور "أقل هو أكثر" هذا صحيح.


12


جيرالدين تان -  مدون داخلي

هذه هي صورة من غرفة ابني البالغ من العمر 8 سنوات، إنها غرفة نوم حديثة من طراز بريتون, صممت غرفة النوم هذه على نسق الخريف لجلب مشاعر جديدة ومشرقة وسعيدة إلى الغرفة,  لقد تأكدت من أن يتم الحفاظ على شعور دافئ، مع ما يشبه الوسادة الناعمة على السرير, هنا يتم وضع كل شيء مريح، مثل ضوء السرير، طاولة لوضع شراب الطفل عليها وتحتها توضع ألعابه, بجانب السرير كيس الغسيل الذي يشجع على النظافة والطهارة. على يمين السرير هو رف كبير من الكتب المفضلة، ويمكن تحويلها إلى مساحة عمل الطفل, إلى اليسار من السرير هي مساحة فارغة للتجول مع الأصدقاء.


13

دانيال باريسي -  مدون داخلي

غرفة نوم الفتاة يجب أن تمتلك طابع المتعة والتسلية, ألوان الباستيل تظهر بشكل عظيم في غرف نوم الأطفال، خلط ألوان الباستيل مع بعضها يجعل من السهل حقا تحقيق طابع مهدئ من المرح, أحب اللون الوردي ومميزات اللون النعناعي التي تبرز في هذه الغرفة, بالمقبل، ملصقات الحائط تعتبر إضافة كبيرة, فهي أسهل وأسرع وأرخص للاستخدام من ورق الجدران.
النقاط الصغيرة، المثلثات أو حتى أشكال الغيوم, ليست سوى بعض من العديد من الخيارات المتاحة, ولا ننسى ميزة ومتعة التخزين, فهي أمر مهم أيضا باستخدام الرفوف الجانبية.


14

غابي ديفيز - مدون داخلي

نحن في عملية تحويل الحضانة أو المهد ذو الحجم الصغير لدينا إلى آخر كبير في غرفة الفتاة الكبيرة, اخترت النمط الاسكندنافي مع لمسة ملونة كما في الصورة, يجب أن يتم ادخال المكونات اللازمة لتحقيق غرفة مثالية للأطفال على النمط الشمالي (نمط هندسي) يمكنك استخدامها في عدة انواع من أنواع الفراش أو الخزانات مثل الصناديق والحقائب, ولا ننسى رفوف الصور الكبيرة لعرض الكتب أو الألعاب الصغيرة او الزينة, الألوان محدودة مثل: الأسود، الأبيض.



15

لارا جارفيس - مدون في Lifestyle

عندما حان الوقت لترقية غرفة طفلنا إلى "غرفة نوم صبي كبير", كنت أعرف أنني أريد أن أصمم شيئا من شأنه أن يكون قادرا على النمو معه على مر السنين, أساس الغرفة هو النجوم الكلاسيكية والشرائط الملونة، مما يعني أننا يمكن خلط ملحقات الغرفة كلما تغير ذوقه.
 واستلهمنا من سفرنا في جميع أنحاء أمريكا ومن محلات الكتب الهزلية لدينا، استخدام اللون الأحمر الساطع مع الرمادي والأبيض.
تغطي الرسوم الهزليه حيزا من تاريخنا مثل: أعياد الميلاد والمناسبات، وما إلى ذلك معلقة على الجدران بجانب الكتب الهزليه والروايات، توجد أيضا ملصقات ذات إطار, مع الإضاءة و الستائر تخلق شعورا دافئا, كما توجد حلول عديدة للتخزين لإخفاء الفوضى وتوفير مساحة عرض كبيرة للعب المفضلة والكتب.



16


روزي كينزيلا – مصمم ومدير داخلي

مفتاح نجاح تصميم غرفة نوم الأطفال هو التخزين الذكي, أي جعل التخزين عمليا، وسهل الإستخدام و الوصول ، بحيث يكون للأطفال مكان يذهب إليه كل شئ.



17

جيني تايلور - مدون في Lifestyle

أعشق جدا تزيين غرف نوم أطفالي من طفولتهم وحتى سن المراهقة، كل مرحلة تتطلب شيئا مختلفا, نحن في مرحلة المدرسة, وطفلنا الان صار صبيا, لذلك أردنا إنشاء غرفة نوم بقدرعمره, لذلك اخترنا سريرا نهاريا مع درج تخزين سفلي لتخزين ملابسه, ويمكن تحويل السرير إلى سرير مزدوج, أحب أن اختيار الاستايل الذي لا يطغى على الغرفة وفي نفس الوقت ينمو ويتطور مع طفلنا, هنا يجب الحفاظ على غرف النوم المحايدة (للولد والبنت).
وعند تغيير استايل الغرفة لا داعي لتغيير أوراق الجدران والأثاث, هنا يتمتع الأطفال بحرية التجول, لذلك لا أحب أن يحدث تشويشا بسبب المزيد من الأثاث, ابني ليس لديه خزانة لأنها في الحقيقة متوفرة لديه تحت سريره بجوار خزانة ملابسه, هذا يترك مساحة أكبر للعبه, وأعتقد أن أفضل شيء يجب القيام به هو التفكير في كيفية جعل فضاء الغرفة وتوظيفه لشخصية طفلك كي ينمو فيها.


18

لوريندا مامو - مدون داخلي

الوصول السهل والبسيط إلى مساحة التخزين يجعل من السهل ترتيبها والحفاظ على الأشياء بداخلها, توفر مساحة الأرضية تسمح بحرية التحرك واللعب والتخيل، والإطار الذي يحيط بالسرير يخلق مساحة خلاقة داخل الفضاء حيث تجعل الطفل يحلم.
الألوان المستخدمة مذهلة, نصائحي لتزيين غرفة نوم الأطفال هي أن نتذكر أن الأضواء الخرافية والبراقة ليست فقط لعيد الميلاد بل يمكن استخدامها في غرفة الطفل لخلق جو حالم وخالي من الخوف بمزيج من الأساليب العصرية والمعاصرة.



19

جيسيكا سوثيل - مدون في Lifestyle

كأم لصبي بالغ من العمر 3 سنوات واخته التوأم، وكما في الصورة أعلاه, هذا مثال عظيم على كيفية تكوين غرفة نوم مشتركة, ليس فقط أن الألوان تكمل بعضها البعض بشكل جيد، ولكن الغرفة تبدو مطابقة، على الرغم من أنها لكلا الجنسين.
 كذلك هناك رفوف مثالية لتخزين اللعب والكتب، كما يمكن لأطفالي تزيينها بأشياءهم الخاصة, جاء في عقلي بساطة التصميم، والأسلوب المعاصر خاصة ونحن نعيش الآن نعيش في منزل حديث.
 نصيحتي لتصميم غرفة التوائم المشتركة هو إبقائها بسيطة، واستخدام الألوان التي تكمل بعضها البعض.


20

لورين جيلبرثورب - مصمم داخلي

يجب أن تكون غرف نوم الأطفال ممتعة وجريئة ومرحة, أنا كمصممة، أحب أن اسمح لخيالي أن يذهب بعيدا عند العمل في تصميم غرف نوم الأطفال, مع القليل من الإبداع يمكنك إنشاء مساحات أكثر من رائعة مع تأثيرات الطلاء غير العادية.
 استخدام الالواح الخشبية الخفيفة والناعمة لإنشاء سرير مدمج في شكل منزل، كما هو الحال في الصورة أعلاه, الأطفال يحبون أن يكون الفضاء الخاص بهم يسمح لهم بالهروب إلى عالمهم السحري الخاص بهم, في الماضي صممت غرف مع السقوف في شكل خيام.



21

مدينا - مصمم داخلي

هذه هي غرفة النوم قمنا بتصميمها لطفلنا لجيدن, انها المفضلة لدي لأنه تم تحويلها من غرفة مملة ومظلمة إلى فضاء مشرق، الغرفة تحتوي على عناصر تعليمية خفية مثل الأرقام الملونة ورفوف ذات شكل سداسي, أثناء التركيب، جايدن الذي كان في الثالثة في ذلك الوقت، تعلم ما هو الشكل السداسي, هناك رفوف كتب كبيرة لسهولة الوصول إلى الكتب, كان جايدن مفتونا بالقرود التي علقت على سريره وأشار إليها بأنها "تقفز على السرير", الغرفة عملية جدا, ولديها مساحة تخزين ممتازة, الجدران هي خليط من الأزرق و الرمادي.
 


 

المراهقة:

22

كارلا جونز - مصمم داخلي

المكتب جيد أمر لا بد منه, وهذا سيكون مركز حياة الفتاة في سن المراهقة بالنسبة للواجبات المنزلية والدراسية، يلزم العثور على مكتب مع درج لتخزين الكتب ومستلزمات العناية والجمال, خيار أن يكون المكتب أبيضا يناسب كل الاستايلات المختارة للغرفة، مميزاته أنه منخفض التكلفة وطويل العمر, فضاء الغرفة الشخصي مهم جدا في سن المراهقة، لذلك إضف أسلوبها وذوقها الخاص في تصميم اكسسوارات وملحقات الغرفة، مع بطانية بنمط مشرق وبعض الأشرطة الملونة على المكتب, سيكون مزيج رائع ومتناسق.


23


ليتزي وودمان -  مدون في Lifestyle

للكبار, غرفة النوم هي المكان الهادئ والمريح, ولكن هل لديهم نفس الاحتياجات؟ غرفة النوم هي مساحتهم,  فرصة لإستخلاص شخصياتهم الملونة بقوس قزح في غرفة واحدة (عادة ما تكون صغيرة إلى حد ما), وعادة الأطفال لديهم الكثير من الأشياء, وهذا يعني عادة أنهم يعيشون في قلب اعصار من اللعب والاغراض المرحة.
التنظيم هو المفتاح  لكل شيء, لخلق نظام, في حالة الفوضى تصبح السيطرة سهلة وممكنة, هذا هو السبب في أنني أحب غرفة النوم مع تخزين ذكي مبتكر، الفكرة هي تحقيق التوازن بين رغبتك في التنظيم مع الحفاظ على متعة طفلك في اللهو بألعابه وأغراضه.
سرير مع تخزين مدمج، مكاتب صغيرة مع أرفف كتب, كلها طرق رائعة, الأثاث الذكي والألوان في هذه الصورة تعطي أناقة بما فيه الكفاية لإرضاء الكبار في حين انها لا تزال مثالية للأطفال.


24


كلير برايس – مدون داخلي

وصفي لغرفة نوم الأطفال الرائعة ينطوي على ثلاثة مكونات رئيسية: التخزين الكبير والواسع، سبورة وأضواء مذهلة وبراقة, أحب هذه الغرفة لأنه يمكن أن تكون للبنين وللبنات.
الأسلوب الصخري أحادي اللون دائما هو مناسب لكل الأعمار, وهو مهم جدا لأنه في تجربتي الاطفال ينمون بسرعة, الأضواء الاضافية البراقة في السقف تضيف قليلا من السحر كما القصص الخيالية, على الجانب الآخر من الغرفة تم تثبيت خزائن ذات ارتفاع كامل لإخفاء جميع الأغراض والألعاب التي تخص كل طفل.


25


سارة بورغارد - مصمم

سيكون إضافة كرسي المدرسة ميزة خاصة لأي غرفة طفل أو مراهق، أو طقم رياضي، يمكن لأي قطعة أثاث أن تكون لافتة للنظر مع القليل من الخيال، هنا استخدمت تصميم النسيج الرقمي ودمجته مع استايلي المفضل في الكرسي الظاهر في الصورة, وأعتقد أن هذا تصميم رائع و يتتميز بالتطور في جزء خاص من حياة طفلك أو ابنك المراهق، والتأكد من أن ذكرياتهم السعيدة تدوم للأبد.
الكراسي المعدلة، أشكال الإضاءة, الوسائد, ورق الجدران, تصاميم تعطي طابعا رائعا إلى أي غرفة نوم وتوفر جودة عالية.


26


مورغانا ليز-دويل – مدون في Lifestyle

قمنا مؤخرا بتحديث غرفة نوم طفل صغير يبلغ من العمر 8 سنوات, وكان موقع (pinterest) مصدرا كبيرا للإلهام بالنسبة لي، لدى طفلي غرفة صغيرة, وكنت أرغب في الاستفادة القصوى من مساحتها وتزيينها بطريقة من شأنها أن تظل كما هي خلال سنوات ما قبل سن المراهقة, أنا أعتبر من المعجبات بالجدران البيضاء والأسطح الهادئة التي يمكن أن تجلب الحياة مع لمسة لونية مخلوطة بقليل من الأسود أيضا, هذه الصورة ألهمتني عندما كنت أصمم غرفة طفلي, أحب أن يكون هناك مكان يحوي كل شيء وفي نفس الوقت يظهر بمظهر أنيق.

 


: 123456789+
0 اعجاب 0تعليق مشاركة: مشاركة مشاركة مشاركة


إعلانات مشابهة